العملات الرقميةمنصات العملات الرقمية

أفضل منصات تداول العملات الرقمية في الجزائر

منصات عملات رقمية تدعم الجزائر

هل تعمل منصات تداول العملات الرقمية في الجزائر؟

تعمل العديد من منصات تداول العملات الرقمية في الجزائر وأشهرها بينانس، لكن هذا لا يعني أن هذه المنصات لها مقر رسمي في الجزائر، إذ أن المعروف عن شركات التداول أنها تحصل على تراخيص لمزاولة أعمالها في بيئة منظمة وفق القانون من عدة مؤسسات مالية عالمية، في نفس الوقت الذي تقدم فيه خدماتها في معظم دول العالم. والحصول على هذه التراخيص كافي للحكم على مصداقية منصات العملات الرقمية وبالتالي فتح حساب معها وبدء التداول والاستثمار.

وللحكم على أفضلية منصة عملات رقمية عن غيرها فهناك عدة عوامل مثل جودة الخدمات التي تقدمها، متوسط عمولاتها مقارنةً بالمنصات الأخرى العاملة في السوق، بالإضافة إلى سهولة السحب والإيداع. هذه العوامل كامة جمعناها لكم في مقال مفصل بعنوان “معايير اختيار أفضل منصات العملات الرقمية“.

ما هي أفضل منصات تداول العملات الرقمية في الجزائر؟

1. منصة بينانس

تُعتبر منصة بينانس من ضمن أفضل منصات تداول العملات الرقمية في الجزائر وفي معظم دول العالم، حيث أثبتت مع الوقت أنها قادرة على التعامل مع كافة ظروف السوق، السيئة قبل الجيدة، كما أنها حاصلة على أكبر عدد من التراخيص لمزاولة أعمالها وفق القانون. في نفس السياق تُعتبر المنصة هي الأكبر عالمياً من حيث عدد المستخدمين الذي يزيد عن 120 مليون، ومن حيث حجم التداولات اليومية التي تزيد عن 38 مليار دولار. يستطيع مستخدمو بينانس تداول أكثر من 350 عملة من أشهر العملات الرقمية على الإطلاق.

تتوفر السيولة في منصة بينانس طوال الوقت، الأمر الذي يعني سهولة الشراء والبيع في أي وقت بدون أية عوائق. كما أن شراء العملات الرقمية يمكن أن يتم بعدد من أشهر الطرق مثل الحوالات البنكية وبطاقات الإئتمان وعدد من البنوك الإلكترونية. على الجانب الآخر لدى المنصة كيان قانوني يُطلق عليه اسم Binance P2P تم تصميمه ليبيع فيه المستخدمون لبعضهم البعض ولتجاوز القيود التي تفرضها بعض الدول والبنوك على شراء العملات الرقمية وبيعها.

لدى بينانس عملة مميزة خاصة بها، تعتبر من أقوى العملات في السوق، وهي عملة BNB، كما أنها تقدم عدة خدمات مثل التعدين وال Staking والتداول والاستثمار في الرموز المميزة غير القابلة للاستبدال NFTs. كل المعلومات التي تريد أن تعرفها عن منصة بينانس جمعناها لك في مقال بعنوان “شرح منصة بينانس“.

منصة بينانس من ضمن أفضل منصات تداول العملات الرقمية في الجزائر
منصة بينانس من أفضل منصات العملات الرقمية في الجزائر

2. منصة كوكوين

يمكن النظر إلى منصة كوكوين على أنها واحدة من ضمن أفضل منصات تداول العملات الرقمية في الجزائر، فهي مرخصة وموثوقة من عدة مؤسسات مالية عالمية لتمارس أعمالها في بيئة منظمة وفق القانون. كما أنها تعتبر من ضمن أفضل المنصات التي تطرح عملات رقمية جديدة يُتوقع لها مستقبل جيد وتحقق قفزات نوعية في أسعارها في فترات قصيرة، مما يجعل فكرة الاستثمار فيها فكرة مميزة.

نظراً للخدمات المميزة التي تقدمها Kucoin، تُعتبر في الوقت الحالي من ضمن أسرع منصات العملات الرقمية نمواً، فهي تقدم تسهيلات الدفع، سواء عن طريق الحوالات البنكية أو بطاقات الإئتمان أو المحافظ الإلكترونية، كما أن عمولاتها تعتبر نوعاً ما رخيصة. عدا عن تقديمها خدمات أخرى مثل التعدين وال Staking والاستثمار في الرموز المميزة غير القابلة للاستبدال NFTs من خلال سوق تم تصميمه خصيصاً لهذا الغرض.

3. منصة crypto.com

منصة كريبتو دوت كوم هي واحدة من أسرع منصات العملات الرقمية نمواً، ففي الوقت الحالي لديها ما يزيد عن 80 مليون مستخدم من مختلف دول العالم، كما أنها اُشتهرت على نطاق واسع بعد أن كانت أحد الرعاة الرسميين لكأس العالم قطر 2022، لذلك هي ضمن اختياراتنا كواحدة من ضمن أفضل منصات تداول العملات الرقمية في الجزائر وفي مختلف دول العالم.

عبر crypto.com يمكن تداول ما يزيد عن 250 عملة من أشهر العملات الرقمية، من ضمنها العملة الخاصة بالمنصة (CRO)، عدا عن إمكانية الاستفادة من خدماتها الأخرى مثل خدمة التعدين وخدمة ال Staking وخدمة الاستثمار والتداول في الرموز المميزة غير القابلة للاستبدال NFTs، كل ذلك بعمولات جيدة ومقبولة. المنصة أيضاً موثوقة وذات مصداقية بحصولها على تراخيص لمزاولة أعمالها من عدة مؤسسات مالية عالمية.

ملاحظة: تفرص المنصة قيود على استخدام التطبيق الخاص بها في الجزائر، لكنها لا تمنع الجزائريين من فتح حسابات معها.

4. منصة kraken

تُعتبر منصة كراكن من ضمن أفضل منصات تداول العملات الرقمية في الجزائر، إذ تُتيح للمواطنين والمقيمين إمكانية فتح حساب معها والاستفادة من كافة خدماتها، والتي تشمل شراء وبيع أكثر من 180 عملة رقمية، بالإضافة إلى خدمة التعدين الإلكتروني، وخدمة الاستثمار في الرموز الميزة غير القابلة للاستبدال NFTs. كل ذلك بعمولات مميزة ومقبولة وقريبة من متوسط عمولات المنصات الأخرى.

منصة Kraken تعمل في بيئة منظمة قانونياً بشكل كامل فهي لديها عدة تراخيص لمزاولة أعمالها وفق القانون من عدة مؤسسات مالية عالمية، كما أنها تقبل السحب والإيداع بطرق الدفع الشائعة مثل الحوالات البنكية والبطاقات الإئتمانية وعدد من أشهر المحافظ الإلكترونية. أما المأخذ الأهم على منصة كراكن فيتمثل في كونها لا تدعم اللغة العربية.

5. منصة Bybit

منصة Bybit تدعم اللغة العربية، وتقدم خدمات الدعم الفني على مدار الساعة 24/7، كما أنها مرخصة ومعتمدة من عدة مؤسسات مالية عالمية، وفقاً لذلك اخترناها لتكون من ضمن أفضل منصات تداول العملات الرقمية في الجزائر، إذ يمكن للجزائريين فتح حساب معها والاستفادة من كافة الخدمات التي تقدمها بدءًا من شراء العملات الرقمية وبيعها، وخدمة التعدين الإلكتروني وخدمة بيع وشراء الرموز المميزة غير القابلة للاستبدال NFTs والاستثمار فيها.

في نفس السياق يُشار إلى أن Bybit تنمو بسرعة، فحتى هذا الوقت لديها أكثر من 10 ملايين مستخدم من مختلف دول العالم. تتيح المنصة إمكانية السحب والإيداع بعدد من أشهر طرق الدفع الشائعة، والتي تشمل الحوالات البنكية والبطاقات الإئتمانية والمحافظ الإلكترونية. أما عمولات المنصة فهي جيدة ومقبولة ولا تختلف عن متوسط عمولات المنصات الأخرى.

توجد العديد من منصات تداول العملات الرقمية في الجزائر غير تلك التي أشرنا إليها، إلا أننا وحسب معاييرنا، وضعنا بين أيديكم أفضل 5 منصات. في هذا السياق تخلي مدرسة التداول مسؤوليتها عن قرار المستثمر حول فتح حساب في أي من هذه المنصات، فالأمر أولاً وأخيراً عائد له

يوسف أحمد

باحث اقتصادي حاصل على درجة الماجستير في الأسواق المالية، وطالب دكتوراة في الاقتصاد والعلوم المالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى